غدا.. وزير الإسكان يسلم 3000 شقة بمشروع "المليون" إلى محدودى الدخل فى البحيرة.. مدبولى: نسعى لتسليم أكبر عدد من الوحدات المطروحة خلال أيام لحل مشكلة السكن.. ومصادر: الوزير يتفقد مشروع الصرف الصحى


يتوجه غد السبت، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى البحيرة لتسليم أكثر من 3000 شقة لمحدودى الدخل بعدد من مدن ومراكز المحافظة.

504 وحدات سكنية فى مدينة دمنهور

ومن المقرر أن يسلم الدكتور مصطفى مدبولى، 504 وحدات سكنية للمواطنين فى دمنهور بعد الانتهاء من تشطيبها وتوصيل المرافق لها، إضافة إلى انتهاء المستفيدين من دفع مقدمات الحجز واستيفاء الأوراق المطلوبة لدى بنك التعمير والإسكان.وأكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الوزير سيتفقد الوحدات قبل تسليمها للمواطنين للتأكد من مستوى تشطيبها كما فعل فى مدينة مدينة العاشر من رمضان وعدد من المدن الأخرى، كما يتفقد مشروع الصرف الصحى الذى يخدم مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة دمنهور.

جدول زيارة وزير الإسكان

ويتضمن جدول زيارة وزير الإسكان لمحافظة البحيرة تسليم حوالى 2500 وحدة فى عدد من مدن المحافظة 500 وحدة سكنية فى مدينة دمنهور وحدها.كما يتضمن جدول الزيارة اجتماعا يعقده الوزير مع محافظ البحيرة وعدد من قيادات المحافظة ومسئولى الإسكان والمياه والصرف، لمناقشة المشاكل وأهم التحديات التى تواجه تنفيذ المشروعات خاصة القومية التى يحتاجها الجمهور بصفة عاجلة.

انقطاع المياه

وكشفت المصادر عن أن محافظة البحيرة تعانى من مشاكل انقطاع المياه فى بعض القرى، ومن المقرر أن مواجهة هذه الإشكالية والقضاء عليها بافتتاح مشروعات المياه الجارى تنفيذها نهاية العام الجارى.وأكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أن خطة الوزارة تشمل تسليم أكبر عدد من الوحدات السكنية التى تم طرحها خاصة بالذين استكملوا الأوراق المطلوبة ودفعوا مقدمات الحجز ببنك التعمير والإسكان، وذلك لحل مشاكل الشباب وتوفير مسكن ملائم لهم.وكان مدبولى وزير الإسكان والتعمير، سلم 8 آلاف وحدة للإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان، وأجرى قرعة على 3 شقق يتسلمها أصحابها بالفرش.وأكدت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى، الاستعلام عن 65 ألف مواطن تقدموا لحجز الوحدات السكنية التى أعلنت عنها الوزارة، فى ثلاثة إعلانات متتالية بإجمالى 52 ألف وحدة سكنية.

استبعاد 20 ألف متقدم لعدم انطباق الشروط

وكشفت "مى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن استبعاد نحو 20 ألف حالة، وإرسال 45 ألف للبنوك تمهيدا لتسليمهم الوحدات بعد استيفاء الأوراق المطولبة ودفع مقدمات الحجز.

رفض 10 آلاف متقدم بعد الاستعلام عنهم ائتمانيا

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقارى، أن البنوك رفضت 10 آلاف شخص من الذين تم إرسال أوراقهم بعد الاستعلام الائتمانى عنهم ووجود قروض سابقة عليهم، ووضعهم فى القوائم السلبية، إضافة إلى تخطى بعضهم النسبة المقررة والمسموح خصمها من الدخل الشهرى بسبب وجود أكثر من قرض عليهم.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1Mk06Ma via rss-أخبار عاجلة http://ift.tt/1Mk06Ma


ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.